الرئيسية / عين على التلفزيون / نوبة ربو تُدخل الممثلة المغربية لبنى فيسكي في غيبوبة كاملة

نوبة ربو تُدخل الممثلة المغربية لبنى فيسكي في غيبوبة كاملة

ما تزال الممثلة المغربية الشابة، لبنى فسيكي، في حالة غيبوبة كاملة لليوم 12 على التوالي، منذ إدخالها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على إثر نوبة ربو حادة ألمَّت بها، ليفاجأ الطاقم الطبي بتوقف قلب لبنى، ثم توقف دماغها لمدة 40 دقيقة، وفق إفادة مقربين منها.

وأفادت شقيقة لبنى الصغرى بأن الممثلة المسرحية والسينمائية كانت بصدد المشاركة في مهرجان مسرحي في بلجيكا قبل أن تصاب بوعكة صحية حادة بسبب مرض الربو الذي ألمّ بها منذ 8 أشهر، حيث مكثت في إحدى المصحات البلجيكية مدة 20 يوما قبل أن تقرر العودة إلى المغرب، لتعاودها أزمة ربو جديدة بعد وصولها إلى منزل العائلة بمدينة مراكش بنصف ساعة ويتم نقلها للمستشفى.

جميلة فسيكي تابعت القول إن أختها عادت وعلامات المرض بادية عليها، موضحة أن حالتها الجسمانية والصحية كانت جد متدهورة، حيث فشل الأطباء البلجيكيون في تحسين حالتها واشتدت حالات الربو، لتخضع لحصص الأوكسجين ثلاث مرات في اليوم، في غياب أي تأثير إيجابي للأدوية.

وأكدت المتحدثة، ضمن تصريح لجريدة هسبريس، أن الأطباء المعالجين للبنى بالمغرب أكدوا أن الحالة مستقرة، وأنها تعاني نزيفا دماغيا في الوقت الذي لا يستطيعون فيه إجراء أي فحوصات إشعاعية إلى حين ظهور مؤشرات إيجابية.

في الصدد ذاته، قالت صديقة لبنى المقربة، الممثلة ابتسام لعروسي، إن العائلة والأصدقاء المقربين يستغربون توقف قلب لبنى لمدة 40 دقيقة، حيث يبقى الأمر مبهما بالنسبة لهم في ظل تأكيد الأطباء استقرار حالة لبنى أثناء الغيبوبة دون الإشارة إلى أي تطور إيجابي يمنح الأمل لمن حولها.

وناشدت الممثلة الشابة جميع المغاربة من أجل الدعاء للبنى في محنتها الصحية هاته، مشيرة إلى أن محمد أمين الصبيحي، وزير الثقافة، اتصل أمس بعائلة لبنى للاطمئنان على حالتها.

جدير بالذكر، أن الممثلة لبنى فسيكي خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بمدينة الرباط، وكانت أول مشاركة لها في المجال الفني فيلم وثائقي عن المسيرة الخضراء، لتساهم بعد ذلك في مجموعة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية، كما أنها عضو في فرقة مسرح محمد الخامس بقيادة محمد الجم، فضلا عن تجاربها الفنية مع كبار المخرجين المغاربة.

شاهد أيضاً

تتويج إنتاجات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

شهد المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار “نصرة فلسطين” …

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

توفيق ناديري بعد مسار إعلامي طويل وناجح في الإعداد والإشراف على العديد من البرامج الوثائقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.