الرئيسية / عين على المجتمع / باخرة للمسافرين تنقذ 13 مهاجرا إفريقيا بعد إبحارهم من طنجة

باخرة للمسافرين تنقذ 13 مهاجرا إفريقيا بعد إبحارهم من طنجة

أنقذ طاقم باخرة إسبانية، اليوم الاثنين، 13 مهاجرا إفريقيا، كانوا على وشك الغرق بمياه مضيق جبل طارق، بين مدينة طنجة  وبلدة طريفة الاسبانية.

وحسب مصادر محلية إسبانية، فإن طاقم الباخرة التي تربط خطا بحريا لنقل المسافرين، بين مينائي طنجة، وطريفة بجنوب إسبانيا، قد تلقى إشعارا من طرف الحرس المدني الاسباني،  بوجود قارب مطاطي على متنه مجموعة من الأشخاص، على وشك الغرق.

وأضاف المصدر، أن الأمر يتعلق ب13 مهاجر إفريقيا، ضمنهم امرأتان، كانوا يحاولون العبور إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق، انطلاقا من شمال المغرب، بالرغم من الأحوال الجوية السيئة التي تعيشها المنطقة منذ أيام.

وأشار نفس المصدر، أنه تم نقل هؤلاء الأشخاص، إلى مركز الايواء الخاص بالمهاجرين، في بلدة طريفة الاسبانية، قبل اتخاذ الاجراءات المعمول بها في هذه الحالات.

ولم تمنع التغيرات الجوية بمضيق جبل طارق، خلال الأسابيع الماضية، المهاجرين غير الشرعيين، من مواصلة تنفيذ محاولاتهم للتسلل إلى الاراضي الاسبانية، ما جعل البحريتين المغربية والاسبانية في حالة استنفار وتنسيق مستمرين.

 وتقوم البحريتان (المغربية والإسبانية) بتدشين سلسلة من الاتصالات الثنائية، لتحديد أماكن المهاجرين لإنقاذهم أو اعتراض سبيلهم، وقد سمح التعاون بينهما إلى دخول مياه البلدين دون حواجز، بغية الوصول إلى المهاجرين الذين يتدفقون على نقاط مختلفة لعبور المضيق.

شاهد أيضاً

حموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي بعد وفاته في حادث سير

منح المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، ترقية استثنائية في الرتبة …

القبض على ستيني في قضية ثلاث جرائم قتل في الدار البيضاء

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.