الرئيسية / عين على المجتمع / خروج عشرات البيضاويين للإحتجاج ضد شركة “ليدك”

خروج عشرات البيضاويين للإحتجاج ضد شركة “ليدك”

يبدو أن رقعة الإحتجاج ضد غلاء فواتير الماء و الكهرباء بدأت تتسع أكثر، بعد طنجة و تاوريرت و تازة، خرج عشرات المواطنين، مساء أمس الاحد، بساحة ماريشال بالدار البيضاء، للتعبير عن تضامنهم و مساندتهم في الإحتجاجات، التي تخوضها ساكنة طنجة، و باقي مدن الشمال مطالبة برحيل شركة ” أمانديس” المفوض إليها تدبير قطاع الماء والكهرباء.
و دعا المحتجون، خلال الوقفة التي دعا إليها بعض نشطاء حركة 20 فبراير بالدار البيضاء، البيضاويين و البيضاويات إلى الإقتداء ب ” إنتفاضة طنجة ” و الخروج للشارع للإحتجاج ضد شركة “ليدك ” و المطالبة برحيلها.
و ردد المحتجون، ، شعارات تعبر عن تضامنهم المطلق مع ساكنة طنجة و ضد شركة “أمانديس”، التي وصفوها بالإستعمار الإقتصادي.
و طالب المحتجون، الذين حملوا الشموع، ساكنة طنجة بالإستمرار في إبداع الأشكال النضالية ضد ما أسموه بالتغول الإقتصادي لشركة التدبير المفوض ” أمانديس”، و الصمود حتى رحيلها.
و كانت ولاية جهة الدارالبيضاء- سطات، أكدت في وقت سابق أن أسعار الماء والكهرباء في المدينة لن تعرف أي زيادة، مضيفة أن أي ارتفاع في الفاتورة ناتج أساسا عن الارتفاع في الاستهلاك.
وأوضحت ولاية جهة الدارالبيضاء – سطات، أن ما يروج له بأن البيضاويين يستعدون للانتفاضة ضد شركة “ليديك” المفوض إليها تدبير قطاع الماء والكهرباء في الجهة بسبب الارتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء، أخبار لا أساس لها من الصحة.
وأكدت الجهة ذاتها أن “ليديك” عبأت جميع إمكانياتها من أجل استقبال الزبائن وتقديم التوضيحات اللازمة، وكذا تلقي ومعالجة الشكايات، التي قد تصدر عنهم، مشددة على أن كل من يروج أخبارا تضلل الرأي العام، وتثير الخوف والقلق لدى المواطنين، ستتخذ السلطات العمومية في حقه كافة الإجراءات القانونية الرادعة.

شاهد أيضاً

فتح بحث قضائي بعد وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة بالسمارة 

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية …

ضبط مخدر الكوكايين بكميات هائلة (صور): عملية ناجحة للشرطة بالدار البيضاء

أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء عن فتح تحقيق جنائي بإشراف النيابة العامة للكشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

%d مدونون معجبون بهذه: