الرئيسية / عين على التلفزيون / بوابة Snrt نيوز تكسب ثقة المغاربة وتنافس أكبر مصادر الأخبار

بوابة Snrt نيوز تكسب ثقة المغاربة وتنافس أكبر مصادر الأخبار

كشف تقرير حديث أصدره معهد رويترز للصحافة حول الأخبار الرقمية لسنة 2024، أن وسائل الإعلام العمومية تعد أهم مصادر الأخبار للمغاربة .

وأوضحت نتائج الدراسة أن المنصة الإخبارية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRTnews استطاعت كسب ثقة شريحة من المغاربة بعدما كشف التقرير أن 57 في المائة من المغاربة المستجوبين يثقون في الأخبار التي تنشرها المنصة السالفة الذكر.

واعتبر مصدر مهني أن هذه الأرقام تشكل إشارة قوية لفكرة إطلاق هذه البوابة لما تشكله من قيمة، مثل هذه البوابات التي تبقى ملتصقة مع مفهوم الخدمة العمومية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وضرورة انضباطها للقواعد وانفتاحها على مختلف أشكال التلقي الذي يواجه دوما تحديات ومستجدات،مشددا على أهمية النظر بإيجابية إلى ما تحقق لبوابة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات.

وفي السياق ذاته،أشارت نتائج الدراسة أن ثقة المغاربة في القناة الأولى تصل إلى نسبة 64 في المائة ثم باقي قنوات الإعلام العمومي بنسب متفاوتة ومتقاربة .

وأشارت الدراسة أن مختلف المنابر الإعلامية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حظيت بأعلى نسب متابعة أسبوعية ويومية من طرف النغاربة،بعدما وصلت نسبة متابعة أخبار قناة الأولى بشكل أسبوعي إلى 31 في المائة، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بعد القناة الثانية “دوزيم” (38 في المائة)، كما يتابع 13 في المائة أخبار المنصة الإخبارية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRTnews، وأخبار قناة المغربية التي تحظى بنسب مشاهدة مهمة من طرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج،وهو يعتبر مكسبا مهما بالنسبة لكل مكونات الشركة يجب البناء عليه في أي استراتيجية تواصلية وإشعاعية مستقبلا.

شاهد أيضاً

رسميا .. شركة العرايشي تستحوذ على شركة “ميدي آن تي في”

توفيق ناديري كما كان منتظرا، أعطى مجلس المنافسة موافقته على المراقبة الحصرية لشركة “ميدي آن …

القطب العمومي .. اجتماع جديد لمجلس إدارة Snrt

توفيق ناديري علم الموقع من مصدر مصدر أنه من المنتظر أن ينعقد الثلاثاء القادم، مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.