الرئيسية / ثقافة وفن / الدار البيضاء تحتفي بالثقافة الأمازيغية في معرض فوتوغرافي

الدار البيضاء تحتفي بالثقافة الأمازيغية في معرض فوتوغرافي

تستضيف المدينة العتيقة بالدار البيضاء معرضا للصور حول موضوع “الأمازيغية مكون رئيسي للهوية المغربية” من 15 إلى 20 يناير 2024. ينظم المعرض المديرية الجهوية لقطاع التواصل بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، ويأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بالسنة الأمازيغية الجديدة التي تصادف 14 يناير من كل سنة.

يضم المعرض 28 لوحة تعرض مختلف جوانب الثقافة الأمازيغية ودورها في تشكيل الهوية المغربية. من بين هذه الجوانب، الخطب والاستقبالات الملكية التي تحترم التنوع الثقافي واللغوي للمغرب، خطاب العرش الذي أعلن فيه الملك محمد السادس عن تأسيس المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية في عام 2001، الدستور والقوانين المغربية التي تعترف بالأمازيغية كلغة رسمية إلى جانب العربية، الإعلام العمومي الذي ينشر وينقل المحتوى الثقافي والفني والتربوي باللغة الأمازيغية، والصحافة الأمازيغية التي تعكس تاريخ وحاضر ومستقبل الحركة الأمازيغية في المغرب.

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الأمازيغية كرافد ومكون ثقافي وتراثي متجذر في تاريخ المملكة المغربية المتعددة الثقافات والحضارات، وإلى تعزيز الانفتاح والحوار والتسامح بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.

شاهد أيضاً

من أجل تحسين المردودية.. الوزير بنسعيد يجتمع بمدراء القطاعات الثلاثة

زووم24   ترأس محمد المهدي بنسعيد صباح اليوم الإثنين اجتماعا مع الكتاب العامين ومدراء قطاعات …

قريوا أحسن فنان شاب لرمضان2021

توجت ليلة سفراء الفن و الرياضة المنظمة من طرف شركة الإنتاج “مارس فيزيون” و جمعية مسار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

%d مدونون معجبون بهذه: