الرئيسية / وراء الحدث / الاتحاد المغربي للشغل يضع خطة لدعم مرشحيه في انتخابات مجلس المستشارين

الاتحاد المغربي للشغل يضع خطة لدعم مرشحيه في انتخابات مجلس المستشارين

زووم24

 

وضعت المركزية النقابية للاتحاد المغربي للشغل، خطة تعبوية وتنظيمية لدعم لائحة “الاتحاد المغربي للشغل” في انتخابات ممثلي هيئة المأجورين  بمجلس المستشارين، المقرر إجراءها يوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021.

وتكلفت بوضع هذه الخطة اللجنة الوطنية للتنظيم، حيث دعت كافة الكتاب العامون للاتحادات الجهوية والمحلية والفروع الجامعية تنفيذ هذه الخطة بإحكام، والسهر على تطبيقها بشكل فعال من أجل تعبئة شاملة لمناديب العمال وممثلي اللجان الثنائية بجهتكم وقطاعكم، للتصويت على لائحة “الاتحاد المغربي للشغل”.

وعلى هذا الأساس، سينعقد مجلس عام للأطر النقابية في الأيام المقبلة للقطاع الخاص والعام والشبه العمومي والمكاتب النقابية للجماعات المحلية ومناديب العمال وممثلي الموظفين والمستخدمين في اللجان الثنائية لتحسيسهم بأهمية معركة التمثيلية في الغرفة الثنائية للبرلمان، وضرورة خوضها بكل وعي وانضباط لإنجاح لائحة الاتحاد المغربي للشغل.

وتدعو الخطة إلى تشكيل لجان انتخابية دائمة مكونة من ممثلي جميع القطاعات لتدبير ومتابعة برنامج التعبئة وعمليات الاقتراع، وأيضا تشكيل لجان انتخابية بكل قطاع مهني وبكل حي صناعي، وتعيين منسق عن كل لجنة من أجل تحسيس المناديب اللامنتمين نقابيا (SAS) ، واستقطابهم لــضمان تصويــتهم على لائـحة “الاتحاد المغربي للشغل“

وفيما يتعلق برمز الاتحاد المغربي للشغل، نصحت الخطة باستعمال المادة الأدبية: (الملصقات، الميثاق، النداء، الدليل)، التي ستوافيهم بها المركزية النقابية خلال في الحملة الانتخابية وتوزيعها في جميع الأحياء الصناعية وخاصة لاستقطاب المناديب اللامنتمين نقابيا (SAS).

كما دعت الخطة إلى إثارة انتباه الناخبين والناخبات إلى كون التصويت سيكون بواسطة بطاقة التعريف الوطنية فقط.ط، وربط الاتصال بمناديب العمال وممثلي الموظفين في اللجان الثنائية غير المنقبين (SAS)في القطاع الخاص والإدارات العمومية والشبه العمومية والجماعات المحلية قصد التعريف بمنظمتنا وتحسيسهم بأهمية التصويت على لائحة “الاتحاد المغربي للشغل”.

الخطة أيضا دعت إلى تعيين ممثلين منتمين للاتحاد المغربي للشغل من بين المناديب وأعضاء اللجان الثنائية الناخبين لتمثيل “الاتحاد المغربي للشغل” بمكاتب الاقتراع وتوعيتهم بأهمية دورهم لحضور ومراقبة عملية الاقتراع والفرز بمكاتب التصويت، وتسليم محاضر النتائج.

وتشكيل لجنة من المناضلات والمناضلين المتوفرين على السيارات، وحشد كافة مناديب العمال وممثلي الموظفين والمستخدمين في اللجان الثنائية، يوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021، للالتحاق بمقرات الاتحاد المغربي للشغل والذهاب منها إلى مكاتب التصويت ابتداء من الساعة الواحدة زوالا.

وجالبت الخطة ليضمان توجه كافة مناديب العمال وأعضاء اللجان الثنائية المنتخبين في لوائح الاتحاد بمختلف المؤسسات والقطاعات إلى مراكز التصويت يوم الاقتراع، وذلك بتوفير وسائل النقل لهم والتفرغات ورخص الغياب.

ومتابعة يومية من طرف الاتحاد الجهوي أو المحلي لضمان التواصل أفقيا وعموديا لتنفيذ هذه الخطة التعبوية.

تنبيـه هـــام نشره الموقع الرسمي للمركزية النقابية للاتحاد المغربي للشغل:

لضمان توجه مناديب العمال وأعضاء اللجان الثنائية المنتخبين الرسميين بلوائح الاتحاد المغربي للشغل سواء بالقطاع الخاص أو العام أو المؤسسات العمومية أو الجماعات المحلية،

يجب:

تجميعهم بالمقر الجهوي أو المحلي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل وفتح لائحة توقيعات الحضور.

تنظيم التوجه الجماعي إلى مكاتب التصويت يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 على الساعة الثانية بعد الزوال (14h)، المحددة لبداية عملية التصويت.

الاتصال فورا بواسطة الهاتف بأي مندوب تغيب، والتنقل إلى مكان تواجده، إن اقتضى الحال، قصد مساعدته على الحضور لأداء واجبه النضالي بالتصويت على لائحة “الاتحاد المغربي للشغل”.

عن Mohsin Kamal

شاهد أيضاً

شركة “Sitel” في المغرب تطرد 8 موظفين بسبب انضمامهم إلى مكتب نقابي

زووم24   تابعت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان اليوم، قرار شركة “سيتيل” (Sitel)متعددة الجنسيات العاملة بمجالات الاتصالات …

كلمة الأحداث قادرون على مواجهتهم جميعا.. فهل من مزيد؟؟؟

زووم24   المغرب في قلب هجوم متعدد الأطراف. المغرب في قلب المعمعة. المغرب وسط الحملة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *