الرئيسية / فن و إعلام / نقاد السينما في ضيافة وزير الثقافة وقطاع الاتصال

نقاد السينما في ضيافة وزير الثقافة وقطاع الاتصال

انعقد يوم الاثنين 21 شتنبر 2020 بمقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة أول اجتماع بين  الوزير والمكتب المسير للجمعية المغربية لنقاد السينما منذ تعيينه على رأس الوزارة بحضور أعضاء المكتب والسيد الكاتب العام للوزارة.

ولقد انعقد هذا الاجتماع في سياق الظروف الصحية الصعبة التي تعيشها البلاد واحتفال الجمعية بالذكرى

الفضية لتأسيها. على هذا الأساس تم التطرق إلى كل ما أنجزته الجمعية منذ تأسيسها إلى الآن من إصدارات ولقاءات وندوات وكذا مشاركتها في كل المحطات التي تهم قطاع السينما والثقافة السينمائية سواء على المستوى الوطني أو الإفريقي أو الدولي.

ولقد تناولت المناقشات مع الوزير أيضا سبل تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الوزارة والجمعية منذ سنة 2013 بما يسمح بالاستمرار في تنفيذها في أحسن الظروف، وكذا مقترحاتالنقاد في أسس تطوير السينما على مختلف الواجهات من لجن الدعم والمهرجانات والتكوين وغير ذلك مما يهم القطاع السينمائي في المغرب، إضافة إلى مقترحات أخرى تتعلق بآليات تطوير الثقافة السينمائية على مستوى النشر وعلى مستوى المعرض الدولي للنشر والكتاب من أجل جعل النقد السينمائي فاعلا أساسيا في كل المحطات السينمائية والإعلامية المغربية.

​​إن المكتب المسير للجمعية المغربية لنقاد السينما يشكر الوزير على حفاوة الاستقبال ويثمن تفاعله الإيجابي مع هذه المقترحات وفق ما تسمح به الإمكانيات المتاحة في ظل الظروف التي تمر منها البلاد ويتمنى أن يرى مقترحاته تتبلور على أرض الواقع في أقرب الآجال خدمة لتطوير السينما في المغرب وللنقد والثقافة السينمائيين على وجه الخصوص

شاهد أيضاً

نقابة مبدعي الأغنية تنتقد تصريحات المنقاري

النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية ، وعيا منها بالمحاولة اليائسة التي قام بها المدير المُـقــــــــــــال …

النقابة تعبر عن قلقها ازاء وضعية عاملي أخبار اليوم

 تتابع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبر لجنتها النقابية بجريدة “أخبار اليوم وفرعها بالدار البيضاء” بقلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *