الرئيسية / فن و إعلام / نقابة البقالي تضع الرجل الأولى في “ميدي آن تي في”

نقابة البقالي تضع الرجل الأولى في “ميدي آن تي في”

احتضن بيت الصحافة بطنجة، يوم الجمعة 20 شتنبر 2019، أشغال الجمع التأسيسي لتنسيقية صحافيي قناة ميدي1 تيفي، التابعة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، تحت إشراف نائبي رئيس النقابة الزميلين محمد الطالبي المسؤول على التنسيقيات وسعيد كوبريت المكلف بالفروع، وبحضور عثمان نجاري كاتب فرع طنجة وعضو المكتب التنفيذي.

وشكل هذا اللقاء، حسب بلاغ النقابة، فرصة سانحة لاستحضار المكانة الاعتبارية، التي أضحت تحوزه قناة ميدي 1 تيفي في راهنية المشهد الإعلامي السمعي البصري ببلادنا، وفي امتداد الجغرافية العربية والإفريقية، استنادا على خطاب يروم تجويد المضمون في طرح القضايا السجالية، التي تؤمن بالتنوع والتعدد واختلاف المرجعيات الإديولوجية، والحساسيات السياسية، والقناعات الفكرية.

كما نوه الجمع بالكفاءات الصحفية لهذا المنبر الإعلامي، التي ما فتئت تبصم على قدراتها المتميزة في تدبير الحوارات وإعداد النشرات والبرامج، وكذا متابعة المستجدات في إبانها بكثير من المهنية والاحترافية.

تأسيسا على هذه الخلفيات، ناقش الزملاء والزميلات بكثير مسؤولية وجرأة انتظارات المرحلة المقبلة، من أجل تجسيد متطلبات الممارسة المهنية المنتصرة لميثاق أخلاقيات المهنة ولقيم العمل النبيلة، وتجويد خطاب إعلامي مرتهن بمشروع مجتمعي حداثي وديمقراطي.

كما بسط الجمع الكثير من حاجيات المرحلة لترجمة كل هذه الغايات أمام عين المشاهد، بتخويل العنصر البشري الإمكانات المادية واللوجيستية، التي تسعف في هوامش العمل المثلى. وفي ذات الإطار كان العنوان الأبرز خلال هذا اللقاء، هو بناء المرحلة المنظورة على أسس من المسؤولية والمهنية والشراكة مع إدارة المؤسسة، بغية صياغة ميثاق تحريري واتفاقية جماعية وعقد برنامج، ترقى جميعها إلى جعل القناة في مصاف المؤسسات الإعلامية، التي تنافس كبريات المنابر السمعية البصرية في محيطها الإقليمي والجهوي.

وخلص الجمع إلى انتخاب الزميل محمد عدة منسقا عاما والزميلة رجاء فضلي نائبته، والزميلة أم كلثوم الحصية مقررة والزميل محمد بنعيسى نائبا لها.

شاهد أيضاً

النيابة تسقط تهمة الخيانة عن الفنانة نجاة الوافي

تتبع الرأي العام المحلي والدولي عبر الصحف المكتوبة والرقمية في الثلاثة أشهر الأخيرة، قضية الممثلة …

انطلاق الدورة السابعة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

تعلن وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال)، عن إنطلاق الدورة السابعة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *