الرئيسية / فن و إعلام / أخرباش تدعو لتأهيل ودعم القطب العمومي

أخرباش تدعو لتأهيل ودعم القطب العمومي

دعت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، اليوم الأربعاء بالرباط، إلى دعم وتأهيل القطب السمعي البصري العمومي، وذلك في إطار بلورة النموذج التنموي الجديد.

وأوضحت أخرباش، في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، برئاسة السيد شكيب بنموسى، للاستماع لممثلي الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أن الهيئة تدعو إلى تأهيل القطب السمعي البصري العمومي اقتصاديا ومهنيا، من أجل تلبية انتظارات المواطن المغربي في هذا المجال.

وأكدت على ضرورة الارتقاء بجودة المضامين الإعلامية من أجل رفع تحديات التنافسية التي يواجهها القطب العمومي، مبرزة العلاقة الوطيدة بين المنظومة الإعلامية وقضايا التنمية والتغيير المجتمعي وتكريس الخيار الديموقراطي.

من جهة أخرى، قالت أخرباش إن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تعتبر تجربة القنوات التلفزية والإذاعية الخاصة ، التي خاضها المغرب، تجربة مهمة لأنها “حررت الكلمة ووسعت هامش التعبير ومكنت المواطن المغربي من مضمون إعلامي يتميز بالتعددية والثراء”، داعية إلى الاشتغال على عرض ثقافي وطني في وسائل الإعلام الخاصة والعمومية، بغية الحفاظ على الثقافة الوطنية وتثمينها .

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها

شاهد أيضاً

جطو :تجميع القطب العمومي وهيكلته أمر استعجالي

أكد المجلس الأعلى للحسابات على الصبغة الاستعجالية التي تكتسيها إعادة هيكلة القطاع السمعي- البصري بالمغرب …

بمبادرة من مماد..افتحاص داخلي لتحديد الخلل في قناة تامازيغت

توفيق ناديري بمبادرة شخصية من المدير المركزي للأمازيغية محمد ممتد،قررت إدارة قناة “تمازيغت”، الاشتغال على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *