الرئيسية / أخبار وطنية / وزير خارجية أمريكا: لقد كان شرفا لي أن التقي الحموشي

وزير خارجية أمريكا: لقد كان شرفا لي أن التقي الحموشي

توفيق ناديري
مباشرة بعد زيارته القصيرة للمغرب، حرص كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية مايك بومبيو، على الانتقال شخصيا إلى مكتب عبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إشارة تاريخية و واضحة تعكس مكانة وخصوصية التعاون الأمني الوثيق والاستراتيجي بين البلدين في العلاقات بينهما.
و بعد ساعات فقط من مغادرته للمغرب، خصص مايك بومبيو للمسؤول الأمني المغربي الرفيع عبد اللطيف الحموشي تغريدة خاصة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر للاحتفال بهذا اللقاء مرفوقة بصور جمعته مع الحموشي، قائلا ‘‘ لقد كان شرفا أن ألتقي المدير العام عبد اللطيف الحموشي اليوم من أجل التأكيد على التزامنا بمحاربة الإرهاب وتعاوننا الأمني الوثيق. نثمن مشاركتنا في الحرب ضد الإرهاب مع المغرب ونعمل معا لتحقيق السلم والأمن في العالم‘‘.
وتعكس الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي للمديريتين ،متانة العلاقات بين البلدين واعترفا كبيرا بما تقوم به الأجهزة الأمنية من دور فعال ومستدام في محاربة الإرهاب وتدبير الملفات الأمنية المشتركة، كما تفسر التغريدة اعتراف القوة العظمى بما تقدمه الأجهزة الأمنية من تعاون ونجاعة، فضلا على أن هذه التغريدة تؤكد القيمة والمكانة والاحترام التي يحظى بها المدير العام للأمن الوطني الوطني و المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
ويذكر أن الحموشي سبق وأن حظي في فبراير 2015 بتكريم بفرنسا ووشح بوسام استحقاق من درجة ضابط جوق الشرف له، وهو التكريم الثاني بعد تقليده وساما عام 2011 من درجة فارس، كما وشحت الحكومة الإسبانية في شتنبر الماضي عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني بوسام الصليب الأكبر للاستحقاق للحرس المدني . ويعد وسام الصليب الأكبر للاستحقاق للحرس المدني أعلى وسام إسباني تمنحه هذه المؤسسة .
.مع التذكير أن عبد اللطيف الحموشي سبق له أن وشح من طرف إسبانيا بوسام الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أحمر الذي يعد أعلى التوشيحات الشرفية التي يتم منحها لشخصيات أجنبية .

شاهد أيضاً

آخر تطورات قضية سليمان الريسوني

زووم 24 يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء انه على اثر اطلاعه …

جلالة الملك يمدد مهلة تقديم اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي لتقريرها النهائي  

زووم 24 تفضل جلالة الملك محمد السادس، بإعطاء موافقته السامية لتمديد المهلة التي تم تحديدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *