أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار وطنية / في اتصال هاتفي.. ملك الأردن يعبر لجلالة الملك عن رغبته في فتح قنصلية بمدينة العيون

في اتصال هاتفي.. ملك الأردن يعبر لجلالة الملك عن رغبته في فتح قنصلية بمدينة العيون

زووم 24

تلقى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومه الخميس اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وتأتي هذه المكالمة في إطار ما يجمع العاهلين الكريمين من وشائج موصولة ومودة صادقة، وتجسيدا لنهج التشاور المستمر والتنسيق الدائم بينهما، وترسيخا لعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل بين المملكتين الشقيقتين.

كما هنأ جلالته على نجاح هذه العملية وإعادة فتح المعبر أمام المرور الآمن للأشخاص والبضائع من المملكة المغربية في اتجاه الدول الإفريقية جنوب الصحراء.

وبهذه المناسبة، عبر جلالة الملك عبد لله الثاني لجلالة الملك عن رغبة المملكة الأردنية الهاشمية في فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون المغربية. وستقوم وزارتا الخارجية في البلدين بالتنسيق لوضع الترتيبات الضرورية لذلك.

وقد عبر جلالة الملك محمد السادس لأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني، عن تقديره وامتنانه لهذا القرار الهام الذي يندرج في إطار المواقف المؤيدة التي ما فتئت المملكة الأردنية الهاشمية تعبر عنها بشأن قضية وحدة المغرب الترابية.

عن Mohsin Kamal

شاهد أيضاً

محامية.. اعتقال منجب جاء بناء على قرار قضائي ومن أجل تهم منصوص عليها في القانون الجنائي و”لم يكن اعتقالا تعسفيا” 

زووم 24 أكدت الأستاذة مريم جمال الإدريسي، المحامية بهيئة الدار البيضاء، أن اعتقال السيد المعطي …

” الانتصارات الدبلوماسية الباهرة للمملكة المغربية في مقابل حملات خصوم الوحدة الترابية الدعائية المغرضة التحريضية لتغليط الرأي العام ” محور ندوة أكاديمية

نظمت جمعية الوحدة الترابية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية بجهة  الداخلة وادي الذهب بتنسيق مع مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *