الرئيسية / أخبار وطنية / المعطي منجب يوقف إضرابه عن الطعام بعد رفع قرار منعه من السفر

المعطي منجب يوقف إضرابه عن الطعام بعد رفع قرار منعه من السفر

أعلن المؤرخ والحقوقي المغربي المعطي منجب أنه أوقف إضرابه عن الطعام بعد رفع سلطات بلاده قرار منعه من السفر. واشتكى منجب في الوقت نفسه مما اعتبره “ابتزازات وزارة الداخلية ضد عائلته”، مهددا باستئناف الإضراب من جديد في حال استمرارها.

أعلن المؤرخ المغربي المعطي منجب المدافع عن حقوق الإنسان وقف إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل ثلاثة أسابيع بعد أن قرر القضاء الخميس رفع قرار منعه من السفر خارج المغرب.

وقال منجب في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية “أخبرني المحامي أنه تم رفع قرار إغلاق الحدود في حقي أنا وباقي زملائي، وتبعا لذلك قررت وقف إضرابي عن الطعام، وقد شربت قبل قليل نصف كأس من الحليب”.

وصدر قرار المنع الذي طال منجب في 10 آب/أغسطس الماضي، وشمل ثلاثة أشخاص آخرين هم صحافيون عملوا معه في مشاريع تتعلق بالدفاع عن حرية الصحافة.

وقال منجب “قرار توقيف الإضراب عن الطعام ليس نهائيا لأنه لا يتعلق فقط بمسألة المنع من السفر، لكن بابتزازات وزارة الداخلية ضد عائلتي. لهذا سأراقب رد فعل وزارة الداخلية، فإذا استمرت في سلوكها سأعود إلى الإضراب مرة أخرى”.

عن Zoom24

شاهد أيضاً

آخر تطورات قضية سليمان الريسوني

زووم 24 يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء انه على اثر اطلاعه …

جلالة الملك يمدد مهلة تقديم اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي لتقريرها النهائي  

زووم 24 تفضل جلالة الملك محمد السادس، بإعطاء موافقته السامية لتمديد المهلة التي تم تحديدها …

تعليق واحد

  1. من يكون هذا الشخص المسمى المعطي منجب؟فان كان مؤرخاوحقوقيا فهو قبل كل شئ مغربيا فهو انسان ويجب أن يخضع للقانون المغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *